• الثلاثاء 9 يونيو 2026
  • من نحن |
  • اتصل بنا |
  • سياسة الخصوصية |
بوابة دار المعارف
رئيس مجلس الادارة

رزق عبد السميع

رئيس التحرير

محمـــــد أمين

  • الرئيسية (current)
  • مصر

  • اقتصاد وبنوك

  • محافظات

  • عرب وعالم

  • الدين والحياة

  • ثقافة

  • رياضة

  • حوادث وقضايا

  • منوعات

  • فنون

  • علوم وتكنولوجيا

  • الملفات

  • المزيد
    الرأى حوارات وتحقيقات الراديو TV كنوز أكتوبر آدم وحواء
اتجاه الريح
نسبة التأييد الشعبي لـ ترامب قرب أدنى مستوياتها مع توقعات بارتفاع أسعار البنزين | إعلام إسرائيلي: اعتراض مسيرة في سماء إيلات | المجلس الأعلى للإعلام يبحث مع مقدمي البرامج الرياضية والصحفيين وصناع المحتوى كيفية دعم المنتخب في المونديال | الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم الثلاثاء.. ارتفاع بالحرارة ونشاط رياح ورطوبة | نقابة البيطريين تطالب بتعديل لائحة سنة الامتياز وصرف مكافأة شهرية للطلاب | متحدث الصحة: إغلاق 12 ألف منشأة طبية مخالفة خلال عام 2025 | مستشار رئيس مصلحة الضرائب يوضح تفاصيل تعديلات قانون القيمة المضافة | أسعار النفط تغلق على ارتفاع دولار واجد خلال نهاية التعاملات اليوم الاثنين | الذهب يمحو خسائره خلال نهاية التعاملات اليوم الإثنين | شعبة البيض: الإنتاج تجاوز الاكتفاء الذاتي والأسعار تتراجع |

نتائج البحث عن : خطر الإصابة

  دراسة علمية: "فيتامين د" يقلل خطر الإصابة بالنوبات القلبية

دراسة علمية: "فيتامين د" يقلل خطر الإصابة بالنوبات القلبية

أفادت دراسة علمية حديثة أن مكملات فيتامين د يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية، بحسب موقع ساينس إليرت العلمي عن المجلة الطبية البريطانية

  دراسة.. أخطار قاتلة لعدم غسل الأسنان

دراسة.. أخطار قاتلة لعدم غسل الأسنان

حذرت دراسة حديثة من خطورة عدم غسل أسنانك بالفرشاة قبل النوم؛ مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، حيث درس العلماء 1675 مريضًا تتراوح

  دراسة دنماركية: تحذر من تناول العلاج بالهرمونات البديلة

دراسة دنماركية: تحذر من تناول العلاج بالهرمونات البديلة

أشارت دراسة حديثة إلى أن تناول العلاج بالهرمونات البديلة (HRT) لمدة أقل من عام يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالخرف ومرض الزهايمر

  دراسة حديثة: مشاكل النوم تزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

دراسة حديثة: مشاكل النوم تزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

يعاني معظم الناس من مشاكل النوم فى حياتهم ويمكن ان تشمل الأسباب حالات جسدية أو نفسية او مزيج من الاثنين معاً

  دراسة طبية: "الشمندر" يقلل خطر الإصابة بنوبة قلبية

دراسة طبية: "الشمندر" يقلل خطر الإصابة بنوبة قلبية

الشمندر، أو البنجر، ذو اللون الأحمر يحتوى على العديد من الفوائد الصحية للإنسان، سواء تم تناوله عصيرا أو شرائح، من بينها تحسين الهضم وتعزيز صحة القلب.

  أبل تستعد لطرح ميزة جديدة تقلل الإصابة بقصر النظر

أبل تستعد لطرح ميزة جديدة تقلل الإصابة بقصر النظر

تستعد شركة أبل طرح ميزة جديدة تستهدف العينين ضمن تحديث iOS 17، في الوقت الذي تظهر فيه دراسات أن قضاء وقت مطول أمام الشاشات يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بقصر النظر.

  خيط رفيع يفصل بين القيلولة المفيدة والضارة.. ما هو؟

خيط رفيع يفصل بين القيلولة المفيدة والضارة.. ما هو؟

كشفت دراسة حديثة أن القيلولة الطويلة مرتبطة بارتفاع خطر الإصابة بالسمنة، فيما تساعد القيلولة القصيرة على خفض خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

  الأطعمة الصلبة.. وكيف يبدأ الطفل في تناولها

الأطعمة الصلبة.. وكيف يبدأ الطفل في تناولها

مازال الطفل في حاجة إلي حليب الثدى حتي عامة الاول ولكن يستطيع بهذا العمر أن ياكل كميات صغيرة من الطعام الصلب بشكل تدريجي تدريجيا لتفادي اى مشاكل صحية.

  اطعمة تساعدك في التغلب على الأرق والنوم بشكل أفضل

اطعمة تساعدك في التغلب على الأرق والنوم بشكل أفضل

للحصول على نوم جيد مهم للغاية لصحتك العامة فالنوم لساعات كافية يقلل من خطر الاصابة بنقص الأمراض ويحافظ على صحة الدماغ ويعزز الجهاز المناعي

  دراسة علمية تكشف أضرارا كارثية للمكالمات الهاتفية

دراسة علمية تكشف أضرارا كارثية للمكالمات الهاتفية

وجدت دراسة حديثة أن المكالمات الهاتفية لمدة 30 دقيقة أو أكثر في الأسبوع ترتبط بها زيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والضغط على القلب.

  دراسة: النوم  الكافي يقلل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة

دراسة: النوم الكافي يقلل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة

أفادت دراسة جديدة أن الحفاظ على نمط نوم ثابت يساهم في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين بين البالغين، والدراسة نشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية.

  دراسة حديثة: فتح الفم أثناء النوم يزيد من خطر الإصابة بسكتة دماغية

دراسة حديثة: فتح الفم أثناء النوم يزيد من خطر الإصابة بسكتة دماغية

كشفت نتائج دراسة حديثة، إلى أن هناك بعض وضعية النوم تزيد من خطر التعرض لجلطة دماغية، وهي النوم والفم مفتوح مع الشخير، فهذه الوضعية تزيد من الإصابة بمرتين عن الأشخاص الذين ينامون بهدوء.

  دراسة: القهوة تقلل خطر الإصابة بمرض السكري

دراسة: القهوة تقلل خطر الإصابة بمرض السكري

تعتبر القهوة من المشروبات الساخنة الأساسية في الصباح لمعظم الأشخاص فهي تساعد على زيادة التركيز ورفع مستوى الطاقة في الجسم، وبجانب أنها مشروب

  لخفض مستوي الكوليسترول عليك بهذه الأطعمة

لخفض مستوي الكوليسترول عليك بهذه الأطعمة

أكد دكتور محمد موافي أخصائي التغذية العلاجية يحتاج الجسم إلى مادة الكوليستيرول لبناء الخلايا الصحية، ولكن يمكن أن يتسبب ارتفاعها الشديد في زيادة خطر الإصابة

  تحذير خطير: هذا النوع من الشامبو يسبب السرطان

تحذير خطير: هذا النوع من الشامبو يسبب السرطان

قال الخبير إيجور سامويلينكو في معهد بلوخين الروسي للأورام إن الشامبو الجاف المحتوي على البنزول يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، داعيا للحد من استخدامه.

  تعرفى على الفوائد الصحيّة لتناول القرنبيط

تعرفى على الفوائد الصحيّة لتناول القرنبيط

يعتبر القرنبيط من الخضروات المهمة لانه يحتوي على مركبات نباتية فريدة من نوعها قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض عديدة، بما في ذلك أمراض القلب والسرطان، فضلاً

  ماتفعله 500 خطوة يوميا في صحتك

ماتفعله 500 خطوة يوميا في صحتك

وجدت دراسة جديدة أن المشي 500 خطوة في اليوم، مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية أو قصور القلب بنسبة 14٪ ، وفقًا لبحث أولي تم تقديمه في مركز القلب الأمريكي

  المدخنون أكثر عرضة للإصابة بسرطان الرئة

المدخنون أكثر عرضة للإصابة بسرطان الرئة

التدخين له تأثير كبير يفوق كل أنواع السرطانات الأخرى، فهو من أسباب الإصابة بسرطان الرئة، بالإضافة إلى ذلك، فإن خطر الإصابة بسرطان الرئة يزداد بشكل كبير مع عدد ومدة تدخين السجائر

  دراسات تكشف نظام غذائي متبع في البلدان العربية يقلل خطر الزهايمر

دراسات تكشف نظام غذائي متبع في البلدان العربية يقلل خطر الزهايمر

كشفت دراسة أعدها باحثون من جامعة Rush الأمريكية، أن اتباع حمية مايند (Mind) أو حمية البحر الأبيض المتوسط (Mediterranean) قد يقلل خطر الإصابة بالمرض.

  دراسة: إدخال منتجات الفول السوداني في وجبات الأطفال تمنع الاصابة بالحساسية بنسبة 77٪

دراسة: إدخال منتجات الفول السوداني في وجبات الأطفال تمنع الاصابة بالحساسية بنسبة 77٪

أفادت دراسة جديدة، أن إطعام الأطفال زبدة الفول السوداني في عمر صغير، يؤدي لانخفاض احتمالية إصابتهم بحساسية الفول السوداني. ووجد الباحثون أن هناك فرصة واضحة

  • السابق
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7
  • 8
  • 9
  • 10
  • التالى
  • »
  • الأخيرة

الاكثر قراءة

مستشار رئيس مصلحة الضرائب يوضح تفاصيل تعديلات قانون القيمة المضافة

متحدث الصحة: إغلاق 12 ألف منشأة طبية مخالفة خلال عام 2025

نقابة البيطريين تطالب بتعديل لائحة سنة الامتياز وصرف مكافأة شهرية للطلاب

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم الثلاثاء.. ارتفاع بالحرارة ونشاط رياح ورطوبة

المجلس الأعلى للإعلام يبحث مع مقدمي البرامج الرياضية والصحفيين وصناع المحتوى كيفية دعم المنتخب في المونديال

إعلام إسرائيلي: اعتراض مسيرة في سماء إيلات

تسوق مع جوميا
اعلان
#
  • الرئيسية (current)
  • مصر
  • اقتصاد وبنوك
  • محافظات
  • عرب وعالم
  • الدين والحياة
  • ثقافة
  • رياضة
  • حوادث وقضايا
  • منوعات
  • فنون
  • علوم وتكنولوجيا
  • الرأى
  • حوارات وتحقيقات
  • الراديو
  • TV
  • كنوز أكتوبر
  • آدم وحواء
  • من نحن

تابعنا على

جميع الحقوق محفوظة
 

لدار المعارف

 
وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام ©