• الإثنين 8 يونيو 2026
  • من نحن |
  • اتصل بنا |
  • سياسة الخصوصية |
بوابة دار المعارف
رئيس مجلس الادارة

رزق عبد السميع

رئيس التحرير

محمـــــد أمين

  • الرئيسية (current)
  • مصر

  • اقتصاد وبنوك

  • محافظات

  • عرب وعالم

  • الدين والحياة

  • ثقافة

  • رياضة

  • حوادث وقضايا

  • منوعات

  • فنون

  • علوم وتكنولوجيا

  • الملفات

  • المزيد
    الرأى حوارات وتحقيقات الراديو TV كنوز أكتوبر آدم وحواء
اتجاه الريح
إعلام إسرائيلي: سلاح الجو قصف مطار شيراز جنوبي إيران | من الديوك إلى جيش التارتان.. أسرار ألقاب منتخبات كأس العالم 2026 | خبير أخلاقيات اختراق: الذكاء الاصطناعي رفع مستوى تعقيد الهجمات الإلكترونية | وفد العمال بجنيف يتمسك بالأجر العادل لعمال المنصات | بنك القاهرة يجدد حصوله على شهادة PCI-DSS v4.0.1 العالمية لتعزيز أمن بيانات بطاقات الدفع | البيت الروسي بالقاهرة يحتفل بالعيد الوطني الروسي بأجواء فنية وإبداعية مميزة | الأردن يسقط أمام كولومبيا بثنائية وديًا قبل انطلاق كأس العالم 2026 | طبيب دنماركي يكشف السبب المحتمل وراء سقوط كريستيان إريكسن | "اتحاد اليد" يعلن ضوابط جديدة لقيد اللاعبين في موسم 2026-2027 | وزير الدولة للإنتاج الحربي يتابع مؤشرات الأداء للشركات والوحدات التابعة |

نتائج البحث عن : دراسة حديثة

  دراسة توضح أسباب القيء لدى النساء الحوامل

دراسة توضح أسباب القيء لدى النساء الحوامل

أوضحت دراسة حديثة أنّ هرموناً يفرزه الجنين هو السبب في الغثيان والقيء الذي تعاني منه نساء كثيرات أثناء الحمل، في اكتشاف هام قد يمهد الطريق لعلاجات في هذه الحالات.

  دراسة: عصير الجزر يعزز جهاز المناعة ويقلل الالتهاب

دراسة: عصير الجزر يعزز جهاز المناعة ويقلل الالتهاب

أوضحت دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة جنوب الدنمارك، ونشرت في مجلة Nutrients أن شرب عصير الجزر يوميا يمكن أن يساعد على تعزيز جهاز المناعة وتقليل الالتهاب....

  نهاية المعاناة.. دواء جديد واعد يقدم الأمل لمرضى أمراض الكلى

نهاية المعاناة.. دواء جديد واعد يقدم الأمل لمرضى أمراض الكلى

أظهر دواء تجريبي جديد، تم استخدامه في دراسة حديثة شملت مرضى يعانون من أمراض الكلى المزمنة، نتائج مبهرة في تقليل المؤشر الرئيسي لتلف الكلى

  31% نسبة انتهاكات الموظفين "المتعمد" في المنطقة لأمن المعلومات في شركاتهم

31% نسبة انتهاكات الموظفين "المتعمد" في المنطقة لأمن المعلومات في شركاتهم

أظهرت نتائج دراسة حديثة، أن نسبة انتهاكات الموظفين المتعمد في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، لسياسات أمن المعلومات في شركاتهم خلال العامين الماضيين بلغت نحو 31 .

  دراسة: فوائد النظام النباتي على صحة القلب

دراسة: فوائد النظام النباتي على صحة القلب

كشفت دراسة حديثة أجريت على مجموعة من التواءم المتماثلة أن اتباع نظام غذائي نباتي من شأنه أن يحسن صحة القلب والأوعية الدموية في أقل من شهرين.

  دراسة: تؤكد أن هذه الخضروات تفيد فى علاج التهاب الأمعاء

دراسة: تؤكد أن هذه الخضروات تفيد فى علاج التهاب الأمعاء

أكدت دراسة حديثة على أن اتباع نظام غذائي غني بهذه الخضروات من شأنه أن يلعب دوراً وقائيًا ضد أمراض الأمعاء الالتهابية.

  دراسة تشير إلى خطورة انقطاع التنفس أثناء النوم

دراسة تشير إلى خطورة انقطاع التنفس أثناء النوم

أشارت دراسة حديثة إلى خطورة انقطاع التنفس أثناء النوم، خاصة في حالة النوم لساعات أقل من المعدل الطبيعي.

  باحثة مصرية تكشف سراً وراء بناء الأهرامات

باحثة مصرية تكشف سراً وراء بناء الأهرامات

كشفت باحثة مصرية عن سر توصلت إليه عبر دراسة حديثة يوضح الحقيقة المختفية وراء الأهرامات الفرعونية، مشيرةً إلى أن ممراً مائياً بائداً استُخدم في بنائها.

  العمل الليلي يجعل النوم مضطرباً

العمل الليلي يجعل النوم مضطرباً

في دراسة حديثة، أجراها باحثون هولنديون من معهد الصحة العقلية، أن نوبات العمل الليلية المنتظمة تؤدي إلى حدوث اضطراب في النوم، مقارنة بنوبات العمل النهارية

  دراسة: خطورة الإفراط في تناول الأحماض الامينية

دراسة: خطورة الإفراط في تناول الأحماض الامينية

كشفت دراسة حديثة خطورة الإفراط في تناول الأحماض الأمينية بسبب خطورتها في الإصابة بمرض السكري، وتشمل الأطعمة الغنية بالأحماض الأمينية ذات السلسلة المتفرعة الحليب، واللحوم الحمراء، والدواجن.

  دراسة تشير إلى: أهمية فهم أسباب الوفاة المبكرة بين الأفراد المصابين بالتوحد

دراسة تشير إلى: أهمية فهم أسباب الوفاة المبكرة بين الأفراد المصابين بالتوحد

توصلت دراسة حديثة أجراها باحثون من كلية لندن الجامعية في المملكة المتحدة إلى انخفاض متوسط العمر للأفراد المصابين بالتوحد، ولا يعود فقط إلى الاضطراب نفسه،

  دراسة: غالبية المسنين الأمريكيين تتناول الأسبرين يوميا برغم إرشادات التوقف عنه

دراسة: غالبية المسنين الأمريكيين تتناول الأسبرين يوميا برغم إرشادات التوقف عنه

أفادت دراسة حديثة أجرتها جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية بأن عددًا كبيرًا من الأمريكيين الأكبر سنًا ما يزالون يتناولون أسبرين الأطفال يوميًا للوقاية من مشاكل القلب بالرغم من

  دراسة: فيتامين "د" قد يساعد فى تقليل مخاطر اضطرابات القلب

دراسة: فيتامين "د" قد يساعد فى تقليل مخاطر اضطرابات القلب

كشفت دراسة حديثة أجريت فى جامعة شرق فنلندا عن بعض النتائج الواعدة فيما يتعلق بفيتامين د وتأثيراته على تقليل مخاطر الرجفان الأذينى (عدم إنتظام ضربات القلب ).

  دراسة كندية: التمتع بلياقة بدنية قد يحمي الذاكرة من الأرق

دراسة كندية: التمتع بلياقة بدنية قد يحمي الذاكرة من الأرق

كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة ماكجيل، فى مونتريال فى كندا

  دراسة توضح العلاقة بين دهون البطن ومرض الزهايمر

دراسة توضح العلاقة بين دهون البطن ومرض الزهايمر

أوضحت دراسة حديثة علاقة غير متوقّعة بين أحد أنواع دهون البطن ومرض الزهايمر، إذ ظهر أن الأشخاص الذين لديهم كميات كبيرة من الدهون المخزّنة حول الأعضاء الداخلية،

  تحذير.. عقاقير اضطراب فرط الحركة تؤخر التئام العظام عند الأطفال

تحذير.. عقاقير اضطراب فرط الحركة تؤخر التئام العظام عند الأطفال

حذرت دراسة حديثة أجرتها جامعة بافالو في مدينة نيويورك من أن الأطفال الذين يتناولون أدوية لعلاج اضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه والاضطرابات النفسية الأخرى

  دراسة تشير إلى ارتباط السمنة بنوبات التهاب المفاصل الروماتويدي الشديدة

دراسة تشير إلى ارتباط السمنة بنوبات التهاب المفاصل الروماتويدي الشديدة

حددت دراسة حديثة أجراها مستشفى الجراحة الخاصة (هس) في نيويورك وجود علاقة بين السمنة وتفاقم التهاب المفاصل الروماتويدي في وقت مبكر.

  دراسة تشير إلى ارتباط السمنة بنوبات التهاب المفاصل الروماتويدي الشديدة

دراسة تشير إلى ارتباط السمنة بنوبات التهاب المفاصل الروماتويدي الشديدة

حددت دراسة حديثة أجراها مستشفى الجراحة الخاصة (هس) في نيويورك وجود علاقة بين السمنة وتفاقم التهاب المفاصل الروماتويدي في وقت مبكر.

  دراسة حديثة: ارتفاع مستوى الكالسيوم عامل مشترك يجمع مرضى القلب

دراسة حديثة: ارتفاع مستوى الكالسيوم عامل مشترك يجمع مرضى القلب

وجدت دراسة جديدة أجريت في الولايات المتحدة عامل مشترك يجمع مرضى القلب، ألا وهو ارتفاع مستوى الكالسيوم في الشريان التاجي

  دراسة: تغييرات النوم تؤثر بشكل سلبى على الأمعاء

دراسة: تغييرات النوم تؤثر بشكل سلبى على الأمعاء

أظهرت دراسة حديثة أن تغييرات النوم والنظام الغذائي يمكن أن تؤثر بشكل سيئ على الأمعاء

  • السابق
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7
  • 8
  • 9
  • 10
  • التالى
  • »
  • الأخيرة

الاكثر قراءة

إيران تستهدف قاعدة رامات الإسرائيلية.. والحرس الثوري يهدد بسحق تل أبيب

جيش الاحتلال: رصد دفعة ثالثة من الصواريخ الإيرانية

ترامب لـ إيران بعد قصف إسرائيل: لقد أطلقتم صواريخكم هذا يكفي عودوا للمفاوضات

إسرائيل تعلن تعطيل الدراسة وإغلاق جميع المدارس

إعلام إسرائيلي: اتصالات مع الإدارة الأمريكية للحصول على ضوء أخضر لضرب منشآت الطاقة في إيران

متحدث جيش الاحتلال: النظام الإيراني حاول إرساء معادلة جديدة بعد استهدافنا الضاحية الجنوبية

وكالة الأنباء الإيرانية: إغلاق الجزء الغربي من المجال الجوي الإيراني حتى إشعار آخر

ترامب: الغارات الإسرائيلية على بيروت لم تنسق مع الولايات المتحدة

العراق يعلن إغلاق مجاله الجوي بعد إطلاق الصواريخ الإيرانية

الخارجية الإيرانية : نفذنا ضربات "دفاعية" ضد إسرائيل

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم الاثنين.. ارتفاع بدرجات الحرارة ونشاط رياح

ترامب: المنطقة حاليا لا تحتاج إلى ضربات جديدة

تسوق مع جوميا
اعلان
#
  • الرئيسية (current)
  • مصر
  • اقتصاد وبنوك
  • محافظات
  • عرب وعالم
  • الدين والحياة
  • ثقافة
  • رياضة
  • حوادث وقضايا
  • منوعات
  • فنون
  • علوم وتكنولوجيا
  • الرأى
  • حوارات وتحقيقات
  • الراديو
  • TV
  • كنوز أكتوبر
  • آدم وحواء
  • من نحن

تابعنا على

جميع الحقوق محفوظة
 

لدار المعارف

 
وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام ©