• الإثنين 8 يونيو 2026
  • من نحن |
  • اتصل بنا |
  • سياسة الخصوصية |
بوابة دار المعارف
رئيس مجلس الادارة

رزق عبد السميع

رئيس التحرير

محمـــــد أمين

  • الرئيسية (current)
  • مصر

  • اقتصاد وبنوك

  • محافظات

  • عرب وعالم

  • الدين والحياة

  • ثقافة

  • رياضة

  • حوادث وقضايا

  • منوعات

  • فنون

  • علوم وتكنولوجيا

  • الملفات

  • المزيد
    الرأى حوارات وتحقيقات الراديو TV كنوز أكتوبر آدم وحواء
اتجاه الريح
وزير الخارجية القطري ونظيره الإيراني يبحثان هاتفيا التطورات في لبنان والمنطقة | محافظ جنوب سيناء يتفقد مستشفى شرم الشيخ الدولي لمتابعة جاهزية الخدمات الطبية | الأهلي يفتح ملف رحيل محمد علي بن رمضان رغم التمسك ببقائه | تراجع أسعار الدواجن في الأسواق اليوم | منتخب مصر يخوض مرانه الأول استعدادا لمواجهة بلجيكا | خطة الزمالك للموسم الجديد.. تجديد العقود وحسم مستقبل حسام عبد المجيد | أسعار اللحوم اليوم.. استقرار أم ارتفاع؟ | إصابة سيدة أثناء التوجه إلى ملجأ عقب دوي صفارات الإنذار شمال إسرائيل | وزير الخارجية القطر ونظيره السعودي يبحثان تعزيز علاقات التعاون | غارات إسرائيلية وقصف مدفعي يستهدف بلدات في الجنوب اللبناني |

نتائج البحث عن : فيتامين A

  "اهتمام وتغذية".. روشتة للمرأة الأربعينية

"اهتمام وتغذية".. روشتة للمرأة الأربعينية

تقول الدكتورة منال عز الدين الباحثة في معهد تكنولوجيا الأغذية، أن المرأة بعد الأربعين تحتاج إلى اهتمام وتغذية سليمة، لذا فيجب أن تحتوي مائدة الطعام على

  "العنب وأوراقه".. وقاية وعلاج وفوائد صحية لكل أعضاء الجسم

"العنب وأوراقه".. وقاية وعلاج وفوائد صحية لكل أعضاء الجسم

لثمار العنب فوائد عديدة، إذ تحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين (A)، وأنواع أخرى من فيتامين (B)، والكالسيوم، والزنك، والحديد، والفسفور، والمغنيسيوم، وغيرها من المعادن، التي تعمل على الوقاية من السرطان

  ماذا افعل إذا تم تناول الطفل جرعات "فيتامين د" بالخطأ؟! ..استشاري يجيب

ماذا افعل إذا تم تناول الطفل جرعات "فيتامين د" بالخطأ؟! ..استشاري يجيب

مما لا شك فيه أن تناول الأطفال لجرعات من الفيتامينات أمر مهم لتكوينهم البدنى والعضلى بشكل عام ولكن تحت إشراف الطبيب المختص، فكثير من الأمهات تقوم بإعطاء

  المركز القومي للبحوث يكشف العلاقة بين الجينات الوراثية والتغذية وصحة الإنسان

المركز القومي للبحوث يكشف العلاقة بين الجينات الوراثية والتغذية وصحة الإنسان

كشفت الدكتورة هدى حسين بكر بقسم التغذية وعلوم الأطعمة بـ معهد الصناعات الغذائية والتغذية، بـ المركز القومي للبحوث عن وجود

  تعرف على فوائد الخميرة لصحة الجسم

تعرف على فوائد الخميرة لصحة الجسم

تعتبر الخميرة فطر أحادي الخلية، وتستخدم أيضًا كمكمل غذائي، كما تعتبر مصدرًا غنيًا بالكروم، والذي قد يساعد جسمك في الحفاظ على مستويات السكر الطبيعية في

  ٥ خطوات تغير حياتك للأفضل..تعرف عليهم

٥ خطوات تغير حياتك للأفضل..تعرف عليهم

تقول د.مروة طارق استشاري دولي رضاعة طبيعية وتغذية علاجية، أن هناك خمس خطوات تغير حياتك 180 درجة للأفضل وتقلل نسبة حدوث هشاشة العظام، وتزيد من فيتامين

  دراسة .. تناول الخضروات يعزز من صحة القلب

دراسة .. تناول الخضروات يعزز من صحة القلب

شدد خبراء صحة على ضرورة تناول الحصص اليومية المطلوبة من الخضروات في وجباتنا للوقاية من الكثير من الأمراض، إلا أنهم حددوا نوعا وشددوا على أهميتها

   دراسة .. فيتامين D يمثل خطورة على كبار السن

دراسة .. فيتامين D يمثل خطورة على كبار السن

يُوصى على نطاق واسع بتناول مكملات فيتامين D للتمتع بصحة عظام جيدة، ولكن لا تتوافر بيانات علمية متسقة حول ما إذا كانت تمنع الكسور، بحسب ما نشرته دورية نيو إنغلاند الطبية

  فيتامين B6  كلمة السر في صحة الدماغ..  اعرف السبب

فيتامين B6 كلمة السر في صحة الدماغ.. اعرف السبب

من المعروف أن فيتامين B6 مهم لعملية التمثيل الغذائي في الدماغ. بالتالي، في العديد من الأمراض العقلية، يرتبط انخفاض مستواه بضعف الذاكرة وقدرات التعلم، والمزاج الاكتئابي، وحتى الاكتئاب الحقيقي.

  كيف تحافظي علي صحة ابنك وتقوّي مناعته؟

كيف تحافظي علي صحة ابنك وتقوّي مناعته؟

الاهتمام بصحة طفلك وتقوية مناعته أمر ضروري ، في هذا التقرير يشرح لنا الدكتور حاتم فاروق طبيب الأطفال السر في تقوية مناعة الأطفال.

  تعرف على أفضل وقت لتناول الفيتامينات والمعادن  لتحسين امتصاصها

تعرف على أفضل وقت لتناول الفيتامينات والمعادن لتحسين امتصاصها

يقول الدكتور محمد طارق أخصائي التغذية العلاجية أن تناول كل فيتامين فى وقته المناسب يساعد على امتصاص الجسم له بشكل جيد

  هل فيتامين د يساهم فى علاج السرطان؟! دراسة تجيب ..

هل فيتامين د يساهم فى علاج السرطان؟! دراسة تجيب ..

أظهرت دراسة حديثة أن فيتامين د يساهم في علاج الأورام السرطانية، وهو ما ثبت نجاحه بالتجارب على الفئران، مما يفتح الباب أمام إيجاد طرق جديدة لتعزيز العلاج المناعي.

  الحشرات والسردين.. فوائد عظيمة لصحة الإنسان

الحشرات والسردين.. فوائد عظيمة لصحة الإنسان

هناك بعض الأطعمة غير مفضلة للكثيرين، لكن ينصح بها خبراء الصحة للتمتع بصحة جيدة، وذلك مثل تناول بعض الحشرات والكبد، وذلك وفقًا لما نشر في موقع.foxnews

  أضرار عدم خروج الطفل من المنزل

أضرار عدم خروج الطفل من المنزل

يقول دكتور أشرف قاسم، استشارى طب الأطفال وحديثى الولادة، حبس الطفل في المنزل وعدم خروجه بشكل منتظم يؤثر على شخصيته وقد يسبب له الخجل وضعف المهارات الاجتماعية

  الفراولة تحتوي على 100% من احتياج الطفل من فيتامين سي

الفراولة تحتوي على 100% من احتياج الطفل من فيتامين سي

يقول دكتور الشربيني محمد طبيب الأطفال، أن هناك فاكهة وحيدة تحتوي على 100 من احتياج الطفل من فيتامين C وتحتوي على الألياف ومضادات الأكسدة

  علماء يتوصلون لتعزيز مستويات فيتامين "ب -1" في حبة الأرز

علماء يتوصلون لتعزيز مستويات فيتامين "ب -1" في حبة الأرز

توصل باحثون إلى طريقة لزيادة محتوى فيتامين ب -1 في الأرز بشكل كبير، وهو غذاء أساسي لنصف سكان العالم؛ يمكن أن يلعب هذا التقدم دورًا حاسمًا في مكافحة نقص فيتامين ب -1

  وداعا للشيخوخة.. اعرف فيتامين الشباب

وداعا للشيخوخة.. اعرف فيتامين الشباب

كيفية استخدام فيتامين E للحصول على بشرة أصغر سنًا. فيتامين E هو من العناصر الغذائية الهامة التي تساهم في تحسين صحة البشرة ومظهرها. تعتبر هذه الفيتامين

  دراسة: فيتامين "ك" يلعب دورا في الوقاية من الخرف

دراسة: فيتامين "ك" يلعب دورا في الوقاية من الخرف

يلعب الفيتامين دورا مهما في الحفاظ على صحة الدماغ ومنع التدهور المعرفي

  تعرف على فواكه تحمي من نقص فيتامين د

تعرف على فواكه تحمي من نقص فيتامين د

يعاني العديد من مشاكل في العظام بسبب نقص فيتامين د ولإن نقص فيتامين د في الجسم يمكن أن يكون أحد أسباب زيادة خطر الإصابة بآلام العظام، وعندما يقل

  دراسة: تناول هذا الفيتامين يحمى من “فقدان الذاكرة”

دراسة: تناول هذا الفيتامين يحمى من “فقدان الذاكرة”

كشفت دراسة أن تناول ملتي فيتامين يوميًا يمكن أن يساعد في تباطؤ فقدان الذاكرة لدى الأشخاص الذين تجاوزوا سن الستين بنحو عامين، وفقا لصحيفة واشنطن بوست .

  • السابق
  • 11
  • 12
  • 13
  • 14
  • 15
  • 16
  • 17
  • 18
  • 19
  • 20
  • التالى
  • »
  • الأخيرة

الاكثر قراءة

إيران تستهدف قاعدة رامات الإسرائيلية.. والحرس الثوري يهدد بسحق تل أبيب

جيش الاحتلال: رصد دفعة ثالثة من الصواريخ الإيرانية

ترامب لـ إيران بعد قصف إسرائيل: لقد أطلقتم صواريخكم هذا يكفي عودوا للمفاوضات

إسرائيل تعلن تعطيل الدراسة وإغلاق جميع المدارس

إعلام إسرائيلي: اتصالات مع الإدارة الأمريكية للحصول على ضوء أخضر لضرب منشآت الطاقة في إيران

متحدث جيش الاحتلال: النظام الإيراني حاول إرساء معادلة جديدة بعد استهدافنا الضاحية الجنوبية

وكالة الأنباء الإيرانية: إغلاق الجزء الغربي من المجال الجوي الإيراني حتى إشعار آخر

ترامب: الغارات الإسرائيلية على بيروت لم تنسق مع الولايات المتحدة

العراق يعلن إغلاق مجاله الجوي بعد إطلاق الصواريخ الإيرانية

الخارجية الإيرانية : نفذنا ضربات "دفاعية" ضد إسرائيل

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم الاثنين.. ارتفاع بدرجات الحرارة ونشاط رياح

ترامب: المنطقة حاليا لا تحتاج إلى ضربات جديدة

تسوق مع جوميا
اعلان
#
  • الرئيسية (current)
  • مصر
  • اقتصاد وبنوك
  • محافظات
  • عرب وعالم
  • الدين والحياة
  • ثقافة
  • رياضة
  • حوادث وقضايا
  • منوعات
  • فنون
  • علوم وتكنولوجيا
  • الرأى
  • حوارات وتحقيقات
  • الراديو
  • TV
  • كنوز أكتوبر
  • آدم وحواء
  • من نحن

تابعنا على

جميع الحقوق محفوظة
 

لدار المعارف

 
وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام ©