• السبت 13 يونيو 2026
  • من نحن |
  • اتصل بنا |
  • سياسة الخصوصية |
بوابة دار المعارف
رئيس مجلس الادارة

رزق عبد السميع

رئيس التحرير

محمـــــد أمين

  • الرئيسية (current)
  • مصر

  • اقتصاد وبنوك

  • محافظات

  • عرب وعالم

  • الدين والحياة

  • ثقافة

  • رياضة

  • حوادث وقضايا

  • منوعات

  • فنون

  • علوم وتكنولوجيا

  • الملفات

  • المزيد
    الرأى حوارات وتحقيقات الراديو TV كنوز أكتوبر آدم وحواء
اتجاه الريح
رئيس الوزراء يتفقد مواقع العمل بمشروع رفع كفاءة وتطوير الطريق الدولي الساحلي | الماكريل أم البلطي ؟.. سمكة بحرية تتفوق بـ10 أضعاف في الأوميجا 3 | من قلب شوارع المحلة الكبرى .. محافظ الغربية يتابع الخدمات ميدانيًا | الكاكاو باللبن .. هل يفقد فوائده؟ أم يصبح مشروبًا صحيًا يساعدك في الدايت؟ | وكيل الصحة بالقليوبية يجرى جولة مفاجئة لمستشفى طوخ المركزي | واكتملت المهمة | التعليم العالي : برنامج تدريبي متكامل لإعداد المرشحين لشغل منصب رئيس جامعة | رئيس القليوبية الأزهرية يتابع امتحان الفيزياء بلجنتي الخانكة وشبين القناطر | جامعة الإسكندرية تشارك في فعاليات القنصلية الفرنسية لإحياء التراث السكندري | محافظة الإسكندرية تنتهي من تطوير وتوسعة طريق الحرية لتعزيز السيولة المرورية |

نتائج البحث عن : فيتامين C

  تعرف على فواكه تحمي من نقص فيتامين د

تعرف على فواكه تحمي من نقص فيتامين د

يعاني العديد من مشاكل في العظام بسبب نقص فيتامين د ولإن نقص فيتامين د في الجسم يمكن أن يكون أحد أسباب زيادة خطر الإصابة بآلام العظام، وعندما يقل

  دراسة: تناول هذا الفيتامين يحمى من “فقدان الذاكرة”

دراسة: تناول هذا الفيتامين يحمى من “فقدان الذاكرة”

كشفت دراسة أن تناول ملتي فيتامين يوميًا يمكن أن يساعد في تباطؤ فقدان الذاكرة لدى الأشخاص الذين تجاوزوا سن الستين بنحو عامين، وفقا لصحيفة واشنطن بوست .

  لأول مرة.. منح درجة الدكتوراة لطبيبة بـ جامعة سوهاج

لأول مرة.. منح درجة الدكتوراة لطبيبة بـ جامعة سوهاج

شهد قسم التوليد والنساء بكلية الطب البشري بجامعة سوهاج، مناقشة رسالة الدكتوراه بعنوان هل فيتامين (د) له دور في مقاومة تنشيط المبيض في مرضى متلازمة تكيس المبايض

  دراسة: المستويات المنخفضة من فيتامين د مرتبطة بمستويات عالية من الالتهاب في الجسم

دراسة: المستويات المنخفضة من فيتامين د مرتبطة بمستويات عالية من الالتهاب في الجسم

كشفت دراسة من جامعة جنوب أستراليا أن المستويات المنخفضة من فيتامين (د) مرتبطة إرتباطا مباشرا بمستويات عالية من الالتهاب في الجسم.

  دراسة توضح فوائد فيتامين "د" على الصحة العقلية

دراسة توضح فوائد فيتامين "د" على الصحة العقلية

يعد التدهور المعرفي أحد الأعراض الواضحة للخرف في مرحلة مبكرة، والوقاية منه هدفا رئيسيا للعلماء

  عصير الكيوي و الفراولة يساعد على تقوية المناعة في 3 أيام فقط

عصير الكيوي و الفراولة يساعد على تقوية المناعة في 3 أيام فقط

يعانى الكثير من الأطفال من مضاعفات أمراض عديدة، ويحتاجون إلى كل ما يساعد أجسامهم على مقاومة مختلف الأمراض....

  أطعمة غنية بفيتامين هـ تعزز صحة البشرة الصحية.. تعرّفى عليها

أطعمة غنية بفيتامين هـ تعزز صحة البشرة الصحية.. تعرّفى عليها

مما لاشك فيه ان فيتامين هـ يلعب دورًا كبيرًا في تعزيز صحة البشرة، كما أنه مفتاح التغذية للبشرة من الداخل، كما إن إدخال أطعمة غنية بفيتامين هـ في النظام

  دراسة: فيتامين "د" قد يساعد فى تقليل مخاطر اضطرابات القلب

دراسة: فيتامين "د" قد يساعد فى تقليل مخاطر اضطرابات القلب

كشفت دراسة حديثة أجريت فى جامعة شرق فنلندا عن بعض النتائج الواعدة فيما يتعلق بفيتامين د وتأثيراته على تقليل مخاطر الرجفان الأذينى (عدم إنتظام ضربات القلب ).

  هل يمكن إعطاء فيتامين "د" جرعة مجمعة للأطفال؟ .. استشاري يجيب

هل يمكن إعطاء فيتامين "د" جرعة مجمعة للأطفال؟ .. استشاري يجيب

كثيرًا من الأمهات تتساءل ، هل يمكن إعطاء الطفل فيتامين د (الفيدروب) وأخواته ، جرعة مجمعة مرة في الإسبوع بدلًا من كل يوم؟

  دراسات تؤكد : قشر الليمون معجزة طبية طبيعية

دراسات تؤكد : قشر الليمون معجزة طبية طبيعية

أكدت الدراسات الطبية ، أن قشر الليمون يمثل معجزة طبية طبيعية ، إذ له فوائد عديدة ، حيث يحارب الخلايا السرطانية ويحمى القلب ، كما يحافظ على

  دراسة: فيتامين "ب-12" يلعب دورا مهما في تجديد الأنسجة

دراسة: فيتامين "ب-12" يلعب دورا مهما في تجديد الأنسجة

كشفت الأبحاث الحديثة، التي قادها الدكتور مانويل سيرانو في مجلس الهجرة واللاجئين في برشلونة، عن دور محوري إضافي لفيتامين ب 12 في إعادة البرمجة الخلوية وتجديد الأنسجة....

  دراسة تكشف العلاقة بين معدل فيتامين "ك" وأداء الرئتين

دراسة تكشف العلاقة بين معدل فيتامين "ك" وأداء الرئتين

كشفت دراسة أجراها باحثون في جامعة كوبنهاجن بالدنمارك، إن الأشخاص الذين تكون لديهم مستويات منخفضة من

  دراسة توضح: العلاقة بين النشويات وخطر  الإصابة بسرطان الأمعاء

دراسة توضح: العلاقة بين النشويات وخطر الإصابة بسرطان الأمعاء

توصلت دراسة جديدة أن استبدال الخبز والأرز بالبطاطس مرتين يوميًا يمكن أن يزيد مستويات البوتاسيوم بنسبة 21 ، وفيتامين C بنسبة 11 ، والألياف بنسبة 10 ، ما

  دراسة أمريكية: فيتامين "ب -3" يعزز الخلايا القاتلة الطبيعية لمحاربة سرطان الدم

دراسة أمريكية: فيتامين "ب -3" يعزز الخلايا القاتلة الطبيعية لمحاربة سرطان الدم

كشف باحثون في كلية الطب جامعة مينيسوتا الأمريكية عن نهج واعد لتعزيز علاج السرطان من خلال تسخير قوة الخلايا القاتلة الطبيعية، المدافعة عن الجسم ضد الأمراض.

  اطعمة تعزز فيتامين ب 12.. تعرف عليها

اطعمة تعزز فيتامين ب 12.. تعرف عليها

يلعب فيتامين B12، المعروف أيضًا باسم الكوبالامين، كعنصر غذائي أساسي دورًا حاسمًا في الحفاظ على صحة الخلايا العصبية وخلايا الدم الحمراء وتخليق الحمض النووي.

  أضرار نقص فيتامين "د" على الجسم

أضرار نقص فيتامين "د" على الجسم

نقص فيتامين د، هو انخفاض مستوى فيتامين د في الدم عن المعدل الطبيعي، مما يؤثر سلباً على الصحة العامة للشخص، وخاصة صحة العظام والعضلات

  الفوائد الصحية لشراب البقدونس المغلي على الريق

الفوائد الصحية لشراب البقدونس المغلي على الريق

يعد البقدونس إحدى الأعشاب الأساسية في المطبخ التي يمكن دمجها بسهولة في النظام الغذائي؛

  فوائد التين للأطفال..تعرفى عليها

فوائد التين للأطفال..تعرفى عليها

التين من أكثر الفواكه فائدة خصوصا للأطفال؛ فهو غني بالعديد من المعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد إضافة إلى بعض الفيتامينات مثل فيتامين ك وفيتامين

  أعراض نقص فيتامين د وطرق العلاج

أعراض نقص فيتامين د وطرق العلاج

قد تعانين من نقص فيتامين د (Vitamin D) بسبب عدم حصول جسمك على ما يكفي

  دراسة أمريكية: فيتامين "ب" قد يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع

دراسة أمريكية: فيتامين "ب" قد يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع

توصلت دراسة طبية حديثة أجُريت في كلية الطب جامعة مين الأمريكية إلى أن فيتامين ب يمكن أن يُخفض بشكل فعال مستويات ضغط الدم المرتفع....

  • السابق
  • 11
  • 12
  • 13
  • 14
  • 15
  • 16
  • 17
  • 18
  • 19
  • 20
  • التالى
  • »
  • الأخيرة

الاكثر قراءة

ارتفاع أسعار الذهب خلال نهاية التعاملات

قنصل فرنسا بالإسكندرية: تراث المدينة كنز عالمي والحفاظ عليه مسؤولية مشتركة للأجيال القادمة

كندا تتعادل 1-1 مع البوسنة والهرسك فى كأس العالم

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت.. ارتفاع بدرجات الحرارة

ترامب ينشر تغريدة لـ«عراقجي» بشأن قرب التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب

عراقجي: سيتم الإفراج عن الأموال الإيرانية المجمدة

انخفاض أسعار النفط خلال نهاية التعاملات

عراقجي: نهاية الحرب في لبنان تعني انسحاب إسرائيل من المناطق المحتلة

إيران: إدارة مضيق هرمز ستتغير والخدمات المقدمة فيه لن تكون مجانية بعد الآن

ترامب يبلغ نتنياهو هاتفيًا باحتمال توقيع اتفاق مع إيران خلال أيام

وزير الطاقة الأمريكي: مصافي الولايات المتحدة قادرة على استيعاب مزيد من النفط الفنزويلي

إيران تعلن النصر مع اقتراب التوصل إلى اتفاق سلام مبدئي مع الولايات المتحدة

تسوق مع جوميا
اعلان
#
  • الرئيسية (current)
  • مصر
  • اقتصاد وبنوك
  • محافظات
  • عرب وعالم
  • الدين والحياة
  • ثقافة
  • رياضة
  • حوادث وقضايا
  • منوعات
  • فنون
  • علوم وتكنولوجيا
  • الرأى
  • حوارات وتحقيقات
  • الراديو
  • TV
  • كنوز أكتوبر
  • آدم وحواء
  • من نحن

تابعنا على

جميع الحقوق محفوظة
 

لدار المعارف

 
وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام ©