• الإثنين 10 اغسطس 2026
  • من نحن |
  • اتصل بنا |
  • سياسة الخصوصية |
بوابة دار المعارف
رئيس مجلس الادارة

رزق عبد السميع

رئيس التحرير

محمـــــد أمين

  • الرئيسية (current)
  • مصر

  • اقتصاد وبنوك

  • محافظات

  • عرب وعالم

  • الدين والحياة

  • ثقافة

  • رياضة

  • حوادث وقضايا

  • منوعات

  • فنون

  • علوم وتكنولوجيا

  • الملفات

  • المزيد
    الرأى حوارات وتحقيقات الراديو TV كنوز أكتوبر آدم وحواء
اتجاه الريح
دار الكتب والوثائق القومية تحتفل بوفاء النيل بإطلاق "مصر والنيل عبر العصور" | 21 أكتوبر المقبل.. "فاينانشال تايمز" تطلق "قمة أفريقيا 13" في لندن | هبة الصباحي تحصل على ماجستير التربية.. دراسة تكشف دور الأسرة في تعزيز المناعة النفسية | رئيس اقتصادية قناة السويس يشهد وضع حجر أساس مصنع "جاسان جروب" بالقنطرة غرب | وزير الزراعة يلتقي نائب وزير الزراعة التركي والوفد المرافق له لبحث التعاون المشترك | مسلسل "الحفيد" يعود إلى الشاشة في عمل درامي جديد.. وأشرف عبد الباقي ‏مرشح للبطولة | من مصر إلى غزة.. الهلال الأحمر يطلق قافلة "زاد العزة" محملة بآلاف الأطنان من المساعدات | وزير التعليم يوقع اتفاقية تعاون مع مؤسسة "سبريكس" لإنشاء منصة تعليمية لمتابعة حضور الطلاب | محافظ الغربية يتابع نتائج الحملات التموينية والرقابية على المخابز البلدية | كشف ملابسات تضرر شخص من قيام ملثمين مسلحين بسرقته بالإكراه بالقليوبية |

نتائج البحث عن : الكوليستـرول

  الزبادي العادي أم اليوناني؟ أيهما أفضل لصحتك؟

الزبادي العادي أم اليوناني؟ أيهما أفضل لصحتك؟

يُعد الزبادي من الأطعمة الأساسية في النظام الغذائي الصحي، لكن كثيرين يتساءلون عن الفرق بين الزبادي العادي والزبادي اليوناني، وأيهما الأنسب خاصة لمن يعانون من مشاكل مثل ارتفاع الكوليسترول.

  حبوب يومية جديدة تخفض الكوليسترول الضار بنسبة 60٪ في تجربة سريرية كبيرة

حبوب يومية جديدة تخفض الكوليسترول الضار بنسبة 60٪ في تجربة سريرية كبيرة

كشفت دراسة منشورة في مجلة New England Journal of Medicine عن نتائج واعدة لدواء جديد يُؤخذ مرة واحدة يوميًا عن طريق الفم، نجح في خفض مستوى الكوليسترول الضار (LDL) بنسبة تصل إلى 60٪ لدى المرضى

  الحمص وفوائده الصحية.. إضافة لذيذة لمائدة عيد الفطر

الحمص وفوائده الصحية.. إضافة لذيذة لمائدة عيد الفطر

يعتبر الحمص من أكثر الأطعمة تنوعًا على مائدة عيد الفطر، حيث يمكن تقديمه كمقبلات مالحة، تسالي، أو حتى محمص محلى.

  وجبة خفيفة تقلل خطر أمراض القلب

وجبة خفيفة تقلل خطر أمراض القلب

كشف البروفيسور تيم سبيكتور، أخصائي التغذية، عن أهمية الألياف الغذائية في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وعدد من المشكلات الصحية

  لحم البط.. الحقيقة الكاملة بين الفوائد والتحذيرات

لحم البط.. الحقيقة الكاملة بين الفوائد والتحذيرات

يعتقد كثيرون أن لحم البط من الأطعمة التي يجب تجنبها، خاصة لمن يعانون من ارتفاع الكوليسترول، بسبب ارتباطه بالدهون. لكن هل هذه الفكرة دقيقة علميًا؟ أم

  خفض الكوليسترول وخسارة الوزن بالبقوليات.. بديل صحي للحوم الحمراء

خفض الكوليسترول وخسارة الوزن بالبقوليات.. بديل صحي للحوم الحمراء

يُعتبر ارتفاع مستويات الكوليسترول على المدى الطويل أحد أخطر عوامل الخطر على صحة القلب، حيث يزيد من احتمالية الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية

  المورينجا وفوائدها للكبد الدهني

المورينجا وفوائدها للكبد الدهني

تُعتبر المورينجا أوليفيرا أو الشجرة المعجزة من النباتات الغنية بالقيمة الغذائية، حيث تحتوي أوراقها على مضادات أكسدة قوية مثل الكيرسيتين وحمض الكلوروجينيك

  6 علامات قد تشير إلى ارتفاع الكوليسترول في الدم

6 علامات قد تشير إلى ارتفاع الكوليسترول في الدم

يُعد ارتفاع الكوليسترول في الدم من المشكلات الصحية الشائعة التي قد تصيب كثيرًا من الأشخاص دون ظهور أعراض واضحة في البداية

  زيت الزيتون أم زيت جوز الهند.. أيهما أفضل لصحة القلب والتحكم بالكوليسترول؟

زيت الزيتون أم زيت جوز الهند.. أيهما أفضل لصحة القلب والتحكم بالكوليسترول؟

تتجاوز أهمية اختيار الزيوت النباتية في المطبخ الطعم فقط، لتشمل نوع الدهون وتأثيرها المباشر على صحة الشرايين ومستويات الكوليسترول

  صفار البيض.. المتهم البريء في معركة الكوليسترول

صفار البيض.. المتهم البريء في معركة الكوليسترول

كان صفار البيض محل جدل واسع بين متبعي الحميات الغذائية ورواد الجيم، خاصة لدى من يعانون من ارتفاع الكوليسترول أو الكبد الدهني.

  البيف تالو.. دهون قديمة تعود إلى المطبخ الحديث هل يصلح للطهي فعلًا؟

البيف تالو.. دهون قديمة تعود إلى المطبخ الحديث هل يصلح للطهي فعلًا؟

مع تصاعد الجدل حول الزيوت النباتية وبدائلها، عاد الحديث من جديد عن البيف تالو أو شحم البقر المذاب، بوصفه أحد الدهون التقليدية التي استخدمتها الأجيال.

  البيض وصحة القلب.. متى يكون نافعا ومتى يصبح خطرا؟

البيض وصحة القلب.. متى يكون نافعا ومتى يصبح خطرا؟

لطالما أثار تناول البيض جدلًا واسعًا بسبب محتواه من الكوليسترول الغذائي، إذ تحتوي البيضة الكبيرة على حوالي 185 ملليجرام

  سر وش القهوة.. معلومة طبية قد تغير طريقتك في شرب القهوة للأبد

سر وش القهوة.. معلومة طبية قد تغير طريقتك في شرب القهوة للأبد

يقبل كثيرون على شرب القهوة يوميًا، خاصة بعد الإفطار في شهر رمضان، دون الانتباه إلى طبقة الرغوة التي تعلو الفنجان

  فوائد تناول الزبادي في السحور

فوائد تناول الزبادي في السحور

تعرف على فوائد الزبادي في السحور خلال شهر رمضان وفق تقرير WebMD، وكيف يساعد في تقليل العطش، تحسين الهضم، خفض الكوليسترول ودعم صحة القلب

  فوائد الطماطم في رمضان

فوائد الطماطم في رمضان

تعرف على فوائد الطماطم للصائمين في رمضان، من دعم صحة القلب وتقليل الكوليسترول، إلى تحسين الهضم ومنع الإمساك، مع أفضل طرق تناولها على مائدة الإفطار والسحور

  من الكوليسترول إلى الشمس:.. القصة الكاملة لفيتامين د وأهميته الخفية للجسم

من الكوليسترول إلى الشمس:.. القصة الكاملة لفيتامين د وأهميته الخفية للجسم

رغم شهرته الواسعة باعتباره فيتامين الشمس ، لا يزال فيتامين د من أكثر العناصر الغذائية التي يُساء فهمها. فالكثيرون يتساءلون: ما حقيقته؟ ولماذا يرتبط اسمه بالكوليسترول؟

  أهم عوامل خطر السكتة الدماغية وطرق الوقاية منها

أهم عوامل خطر السكتة الدماغية وطرق الوقاية منها

رغم أن السكتة الدماغية غالبًا ما تحدث بشكل مفاجئ، فإن هناك مجموعة من العلامات والعوامل الصحية التي قد تشير إلى ارتفاع احتمالية الإصابة بها

  5 مؤشرات خفية تكشف عن أمراض القلب

5 مؤشرات خفية تكشف عن أمراض القلب

يعتبر الكثيرون أن قياس مستويات الكوليسترول الكلي هي الأساس لمراقبة صحة القلب والأوعية الدموية، إلا أن أطباء القلب يوضحون أن هذا المقياس وحده لا يوفر معلومات صحية كاملة

  الثوم على الريق.. فائدة إضافية أم اعتقاد شائع؟

الثوم على الريق.. فائدة إضافية أم اعتقاد شائع؟

ينتشر بين كثيرين اعتقاد أن تناول فصوص الثوم صباحًا على معدة فارغة يمنح فوائد صحية مضاعفة، حتى أن بعض المقاطع المصورة تروّج لذلك باعتباره سرًا لتعزيز المناعة وخفض الكوليسترول

  7 خطوات بسيطة لخفض الكوليسترول دون أدوية

7 خطوات بسيطة لخفض الكوليسترول دون أدوية

ارتفاع الكوليسترول خطر صامت للقلب والشرايين، ويمكن خفضه دون أدوية من خلال الحركة اليومية، تناول الألياف، الدهون الصحية، الفيتوستيرولات، البروبيوتيك، الشاي الأخضر، والثوم والباذنجان

  • السابق
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7
  • 8
  • 9
  • 10
  • التالى
  • »
  • الأخيرة

الاكثر قراءة

البترول: لجنة للتحقيق في حادث منجم السكري ومراجعة اشتراطات السلامة

السياحة توضح حقيقة فيديو متداول حول إدخال العلم المصري لمنطقة آثار سقارة

محافظ السويس يوجه بتكثيف حملات إزالة الإشغالات والتعديات بالأحياء

القيادة المركزية الأمريكية: أكثر من 20 سفينة حربية في الشرق الأوسط لحصار إيران

اعتراض طائرتين اخترقتا المجال الجوي المحظور فوق منتجع ترامب

استنزاف الأسلحة الأمريكية في حرب إيران.. مخاوف من استغلال روسيا والصين للفراغ

أكسيوس: واشنطن تتفهم احتياجات نتنياهو الانتخابية بشأن خطة غزة

لو مسافر.. مواعيد قطارات القاهرة – الإسكندرية والعكس اليوم

تفاصيل الحدود الدنيا للمرحلة الثانية وظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

ملادينوف: نطالب إسرائيل بعدم تجاوز «الخط الأصفر» أو استهداف السكان في غزة

إعلام الاحتلال: إسرائيل أبلغت قائد «سنتكوم» بالتحرك ضد إيران في هذه الحالة

طقس اليوم.. مائل للحرارة رطب ليلًا والعظمى بالقاهرة 37 درجة

تسوق مع جوميا
اعلان
#
  • الرئيسية (current)
  • مصر
  • اقتصاد وبنوك
  • محافظات
  • عرب وعالم
  • الدين والحياة
  • ثقافة
  • رياضة
  • حوادث وقضايا
  • منوعات
  • فنون
  • علوم وتكنولوجيا
  • الرأى
  • حوارات وتحقيقات
  • الراديو
  • TV
  • كنوز أكتوبر
  • آدم وحواء
  • من نحن

تابعنا على

جميع الحقوق محفوظة
 

لدار المعارف

 
وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام ©