رزق عبد السميع
محمـــــد أمين
تولت شركة أتومو كوفي الأمريكية الناشئة لتكنولوجيا الغذاء مع فريق من العلماء والكيميائيين العمل على إنتاج قهوة من مكونات معاد تدويرها للأفضل من قشور بذور
يعاني كثير من الاشخاص من ارتفاع الكوليسترول في الدم والذي يسبب انسداد بالشرايين والأوعية ولكن هناك طرق صحية تساعد على خفض مستويات الكوليسترول
إذا كنت من محبي القهوة، فلا شيء يريحك أكثر من الحصول على فنجان القهوة المعتاد، ويمكن أن يرفع مزاجك على الفور ويزيد من يقظتك ويقضى على شعور النعاس، لكن
نشرت جريدة ديلي ميل البريطانية دراسة علمية حديثة، فوائد كبيرة للقهوة، والتي جاءت من أبرزها حماية الجسم من بعض الأمراض القاتلة
شكلت أزمة انخفاض مخزونات القهوة مصدر قلق للعالم ، وواصلت الأسعار الصعود إلى أعلى مستوياتها منذ عدة سنوات فى وقت تعانى فيه المواد الغذائية من ارتفاع الأسعار عالميا.
نشر الفنان كريم الحسيني، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مقطع فيديو قصير له، ظهر فيه وهو يقوم ببيع القهوة والمشروبات الساخنة على الطريق بسبب عدم عمله في الوقت الحالي.
كشفت دراسة أن شرب القهوة أو الشاي أو مزيج من الاثنين قد يكون مرتبطا بانخفاض خطر الاصابة بالسكتة الدماغية والخرف.
يعد مرض الكبد المزمن مشكلة صحية كبيرة في جميع أنحاء العالم، لا سيما في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل التي تعاني من عبء المرض المرتفع وتوافر العلاج المحدود.
نشرت جريدة ديلي ميل البريطانية دراسة جديدة أجراها باحثون في جامعة سيميلويس في المجر وجامعة كوين ماري في لندن، إلى أن شرب ما يصل إلى ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا، يمكن أن يساهم في إطالة العمر
قال مؤلف الدراسة الدكتور أستريد نهليج ، باحث في المعهد الوطني الفرنسي للصحة والبحوث الطبية ومستشار علمي في معهد المعلومات العلمية عن القهوة.
تمتاز الحلويات بطعم القهوة بمذاق فاخر لا يُعلى عليه، جربي وصفتنا من الحلويات الخفيفة والطيبة وقدميها كضيافة مع فنجان قهوة ساخن
هل فكرت يومًا في إضافة عادة صحية للقلب إلى صباحك؟ يمكن أن تكون القهوة جزءًا من روتين صحي للقلب، طالما أنك تتناولها باعتدال، وفقًا للدكتور لمارييل جيسوب،
كثيرا منا يدمن تناول الشاى والقهوة، فالإدمان سيئ ولكنه مرض عقلي، ويمكن لأي شخص مدمن الشاي أو القهوة أو الأطعمة المحملة بالسكر أن يرتبط بهذه المتعة المذنبة،
أوضحت دراسة جديدة أجرها فريق من الأكاديميين في جامعة سيميلويس في المجر وجامعة كوين ماري في لندن، إلى أن استهلاك ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا يساعد الأشخاص على العيش لفترة أطول
نشرت جريدة تيلجراف البريطانية دراسة عن ن ضرورة منع المتعافون من الأوميكرون تناول القهوة . وأكدت الدراسة أن على جميع المصابين بمتحور أوميكرون والمتعافين
مرحلة التعافى ما بعد الإصابة بفيروس كورونا، مهمة للغاية لذلك يجب الانتباه جيدًا لما نأكله ونشربه من أجل تخطى هذه المرحلة الصعبة بسلام دون ترك آثار جانبية،
من أشهر أنواع القهوة في العالم، مشروب ساخن لذيذ معدّ بالحليب مع بعض الرغوة أو الكريمة على سطحه اليكم الطريقة خلال السطور التالية..
تعد حبوب القهوة الخضراء المطحونة، وتقدم في المناسبات والأعياد، ويمكن تقديمها مع التمر كضيافة طيبة وشهية ومحببة للجميع
يفضل الكثير شرب فنجان قهوة فى الصباح الباكر أو يمكننا شرب فنجان القهوة عندما نحتاج الى زيادة سريعة فى الطاقة ، وذلك لان الكافيين الموجود بالقهوة يطلق
تعد القهوة واحدةً من المشروبات المُفضلة للكثير من الأشخاص حول العالم، ولا تقتصر فوائد القهوة على قيمتها الغذائية فحسب