• الثلاثاء 9 يونيو 2026
  • من نحن |
  • اتصل بنا |
  • سياسة الخصوصية |
بوابة دار المعارف
رئيس مجلس الادارة

رزق عبد السميع

رئيس التحرير

محمـــــد أمين

  • الرئيسية (current)
  • مصر

  • اقتصاد وبنوك

  • محافظات

  • عرب وعالم

  • الدين والحياة

  • ثقافة

  • رياضة

  • حوادث وقضايا

  • منوعات

  • فنون

  • علوم وتكنولوجيا

  • الملفات

  • المزيد
    الرأى حوارات وتحقيقات الراديو TV كنوز أكتوبر آدم وحواء
اتجاه الريح
«القومي للمرأة» يدعم المشروعات الخضراء الذكية لتمكين النساء والشباب بالمحافظات | خلال ساعات.. محاكمة المنتجة الفنية سارة خليفة و27 متهمًا آخرين في تجارة المخدرات | جوتيريش يدعو للالتزام بوقف إطلاق النار في لبنان وإيران وغزة | نائب الرئيس الأمريكي: طروحات إيران على طاولة المفاوضات «جدية» | هيمنة البرازيل.. أبرز 10 أرقام قياسية في كأس العالم | الصحة: 80% من تعلم الطفل يعتمد على البصر.. والكشف المبكر يحمي مستقبل الأبناء | مجلس الشيوخ يستكمل اليوم مناقشة خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2026/2027 | دولة الاحتلال تعلن إعادة فتح المدارس اليوم بعد إغلاقها بسبب التصعيد مع إيران | منتخب مصر يبدأ تدريباته في سبوكين استعدادًا لمواجهة بلجيكا بالمونديال | طلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة يؤدون امتحاني اللغة الأجنبية والكمبيوتر اليوم |

نتائج البحث عن : بأمراض القلب

  دراسة توضح: خطورة اللحوم الحمراء على القلب ومستوى السكر

دراسة توضح: خطورة اللحوم الحمراء على القلب ومستوى السكر

أوضح فريق من جامعة هونج كونج، أن تناول اللحوم الحمراء قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري بنسبة 44٪.

  دراسة تكشف: العلاقة بين صعود السلالم وتقليل الإصابة بأمراض القلب

دراسة تكشف: العلاقة بين صعود السلالم وتقليل الإصابة بأمراض القلب

كشفت الدراسات الطبية الحديثة بأن صعود السلالم بانتظام يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

  دراسة حديثة: ٥٠٪ من الرجال أكثر عرضة بأمراض القلب بسبب ضغوط العمل

دراسة حديثة: ٥٠٪ من الرجال أكثر عرضة بأمراض القلب بسبب ضغوط العمل

كشفت دراسة حديثة إلى أن الرجال الذين يعانون من ضغط العمل أو ضعف المرتب هم اكثر عرضة للاصابة بامراض القلب بنسبة 49 ، وفقا لـdaily mail. وأظهرت الإحصاءات

  هل تناول التوت مفيد للجسم؟.. دراسة حديثة تجيب

هل تناول التوت مفيد للجسم؟.. دراسة حديثة تجيب

توصلت إحدى الدراسات الحديثة، إلى أن التوت الصغير يخفف من المخاطر المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع الثاني

  دراسة أمريكية: السيدات أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب من الرجال

دراسة أمريكية: السيدات أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب من الرجال

أظهرت دراسة جديدة أجراها باحثون في جامعة ماساتشوستس لويل بالولايات المتحدة، أن السيدات أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب من الرجال، حيث تم تشخيص وعلاج مشاكل

  تحذير من نقص وزن المولود عند الولادة

تحذير من نقص وزن المولود عند الولادة

حذرت دراسة جديدة من انخفاض وزن المولود عند الولادة يزيد بشكل مباشر من خطر الإصابة بأمراض القلب فى الكبر، وعادة ما يجري تعريف الوزن المنخفض

  ٣ اطعمة تنقص الوزن وتحسن مرضى السكري..تعرف عليها

٣ اطعمة تنقص الوزن وتحسن مرضى السكري..تعرف عليها

اظهرت العديد من الأبحاث أن السمنة قد تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري، وكذلك الإصابة بأمراض القلب، كل هذه القضايا معقدة وتتأثر أيضًا بمجموعة من العوامل

  ما هو انقطاع النفس الانسدادي النومي الذي يزيد الإصابة بأمراض القلب؟

ما هو انقطاع النفس الانسدادي النومي الذي يزيد الإصابة بأمراض القلب؟

توصلت دراسة جديدة إلى أن انخفاض مستويات الأكسجين في الدم قد يكون عاملاً رئيسياً وراء الصلة بين انقطاع النفس الانسدادي النومي وزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب

  احذر.. الجلوس المستمر لفترات طويلة يسبب الوفاة

احذر.. الجلوس المستمر لفترات طويلة يسبب الوفاة

إن أمراض القلب والأوعية الدموية تعتبر من أكثر الأمراض شيوعاً المسببة للوفاة في العالم وهي مجموعة اضطرابات تحصل لدى القلب والأوعية الدموية.

  دراسة جديدة: أمراض القلب قد تعرقل إنتاج هرمون النوم

دراسة جديدة: أمراض القلب قد تعرقل إنتاج هرمون النوم

يعاني المصابون بأمراض القلب من مشاكل كبيرة فى النوم، والآن، حدد العلماء ارتباطا مباشرا بين هذه الحالات لأول مرة في دراسة جديدة أجريت على الفئران والأنسجة البشرية

  دراسة: منتجات الألبان تحمي من الإصابة بأمراض القلب

دراسة: منتجات الألبان تحمي من الإصابة بأمراض القلب

أشارت دراسة جديدة إلى أن منتجات الألبان كاملة الدسم بما في ذلك الجبن والزبادي الكامل والحليب كامل الدسم يمكن أن تساعد في منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية

  دراسة كندية: ضرورة الاعتدال فى استهلاك الأطعمة الطبيعية لمرضى القلب

دراسة كندية: ضرورة الاعتدال فى استهلاك الأطعمة الطبيعية لمرضى القلب

أظهرت دراسة طبية حديثة أجراها علماء كنديون، عددا من الأطعمة التي تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب

  دراسة: الألبان والمكسرات تقى من أمراض القلب

دراسة: الألبان والمكسرات تقى من أمراض القلب

أشارت دراسة أعدها معهد أبحاث صحة السكان في جامعة ماكماستر في هاملتون، بكندا، أن تناول ستة أطعمة تشمل الألبان والمكسرات قد تقي من الإصابة بأمراض القلب.

  دراسة.. أخطار قاتلة لعدم غسل الأسنان

دراسة.. أخطار قاتلة لعدم غسل الأسنان

حذرت دراسة حديثة من خطورة عدم غسل أسنانك بالفرشاة قبل النوم؛ مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، حيث درس العلماء 1675 مريضًا تتراوح

  دراسة: النوم  الكافي يقلل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة

دراسة: النوم الكافي يقلل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة

أفادت دراسة جديدة أن الحفاظ على نمط نوم ثابت يساهم في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين بين البالغين، والدراسة نشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية.

  ماتفعله 500 خطوة يوميا في صحتك

ماتفعله 500 خطوة يوميا في صحتك

وجدت دراسة جديدة أن المشي 500 خطوة في اليوم، مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية أو قصور القلب بنسبة 14٪ ، وفقًا لبحث أولي تم تقديمه في مركز القلب الأمريكي

  دراسة علمية: "الرجال العزاب" أكثر عرضة للوفاة بأمراض القلب

دراسة علمية: "الرجال العزاب" أكثر عرضة للوفاة بأمراض القلب

كشفت دراسة علمية جديدة أن الرجال الذين لم يتزوجوا أبدًا، هم أكثر عرضة للوفاة بمرض قصور القلب مقارنة بالرجال المتزوجين

  دراسة.. الولادة المبكرة تسبب"السكتة الدماغية"

دراسة.. الولادة المبكرة تسبب"السكتة الدماغية"

اكتشف فريق طبي دولي أول دليل على أن الإنجاب المبكر يزيد من خطر إصابة المرأة بالسكتة الدماغية وفشل القلب بنحو 25٪، ويزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية في وقت لاحق من الحياة

  دراسة يابانية: النظام الغذائي الغني بالأرز قد يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

دراسة يابانية: النظام الغذائي الغني بالأرز قد يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

أفادت دراسة طبية حديثة أجريت في جامعة جيفو باليابان، بأن اتباع نظام غذائي غني بالأرز قد يفيد صحة القلب؛ وذلك لدوره في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب لدى سكان اليابان.

  دراسة: الباراسيتامول قد يزيد فرص الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية

دراسة: الباراسيتامول قد يزيد فرص الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية

حذرت دراسة طبية من أن زيادة استخدام المسكنات، خاصة الباراسيتامول ، المستخدم على نطاق واسع، قد يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية .

  • السابق
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7
  • 8
  • التالى

الاكثر قراءة

مستشار رئيس مصلحة الضرائب يوضح تفاصيل تعديلات قانون القيمة المضافة

متحدث الصحة: إغلاق 12 ألف منشأة طبية مخالفة خلال عام 2025

نقابة البيطريين تطالب بتعديل لائحة سنة الامتياز وصرف مكافأة شهرية للطلاب

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم الثلاثاء.. ارتفاع بالحرارة ونشاط رياح ورطوبة

المجلس الأعلى للإعلام يبحث مع مقدمي البرامج الرياضية والصحفيين وصناع المحتوى كيفية دعم المنتخب في المونديال

إعلام إسرائيلي: اعتراض مسيرة في سماء إيلات

نسبة التأييد الشعبي لـ ترامب قرب أدنى مستوياتها مع توقعات بارتفاع أسعار البنزين

تمارا حداد لإكسترا نيوز: واشنطن تسعى لاتفاق يُخضع إيران ولا يمنحها النصر

مركز بروكسل الدولي للأبحاث: التصعيد بين إيران وإسرائيل الآن مسرحية تهدف لاتفاق جديد

ترامب: سنعلن «نصرًا كاملًا» على إيران خلال الأسبوعين المقبلين

إطلاق صفارات الإنذار في إيلات بإسرائيل بعد رصد تسلل طائرات معادية

زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب إيران

تسوق مع جوميا
اعلان
#
  • الرئيسية (current)
  • مصر
  • اقتصاد وبنوك
  • محافظات
  • عرب وعالم
  • الدين والحياة
  • ثقافة
  • رياضة
  • حوادث وقضايا
  • منوعات
  • فنون
  • علوم وتكنولوجيا
  • الرأى
  • حوارات وتحقيقات
  • الراديو
  • TV
  • كنوز أكتوبر
  • آدم وحواء
  • من نحن

تابعنا على

جميع الحقوق محفوظة
 

لدار المعارف

 
وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام ©