رزق عبد السميع
محمـــــد أمين
يساعد البيض في الحفاظ على الصحة العامة، حيث إنه مليء بالعناصر الغذائية الأساسية، مثل البروتين وفيتامين ب2 (الريبوفلافين)، وفيتامين ب12 وفيتامين د والسيلينيوم واليود،
تعرف على بعض الأطعمة الغنية بالألياف والدهون الصحية ومضادات الأكسدة لخفض مستوى البروتين الدهني منخفض الكثافة، وذلك لأن ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم
كشفت دراسات طبية عن فوائد كثيرة للخس خاصة لمرضى السكري...
زيت الزيتون هو زيت ناتج من عصر أو ضغط ثمار الزيتون، وهي شجرة تنمو في حوض البحر الأبيض المتوسط، وله استخدمات عديدة لكونه غذاء صحي غني بالدّهون المفيدة والفيتامينات.
كشفت دراسة جديدة أن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم يمكن أن يسبب مشاكل صحية عديدة، وأن مستوى الكوليسترول الكلي
صرح الدكتور أحمد السبكى أستاذ الجراحة العامة وجراحات السمنة، وزميل الجمعية المصرية لجراحات المناظير، بالرغم من أن هناك العديد من الامراض المزمنة الشهيرة
إذا كنتِ مريضة ضغط مرتفع هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي يمكن تناولها لتخفيض نسبة الكوليسترول في الجسم، ولكن يجباستشارة الطبيب أول بأول إذا كنتِ مريضة
على الرغم من فوائد الكوليسترول للجسم، إلا إن زيادته تؤدي الي العديد من الأضرار، حيث يعد الكوليسترول مادة شمعية
هناك بعد التعليمات التي يجب معرفتها عند التعامل مع بعض الأطعمة من اجل الحصول على اكثر فائدة منها
تتميز الحلبة المنبتة ، بأنها غنية بالفيتامينات والمعادن: تحتوي الحلبة المنبتة على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية مثل فيتامين C والكالسيوم والحديد
كشف الدكتور حسام موافى أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني عن سر سعادة لاعبي كرة قدم وعد إصابتهم بالتكشير بعد الهزيمة في الملعب مؤكدا أن هناك مادة الإندورفين المسئولة عن الحالة المزاجية.
الصوم يساعد في علاج كثير من الأمراض، مثل داء السكري والأمراض القلبية الوعائية، والتخلص من الدهون الزائدة العائمة داخل الجسم والتي تكون عرضة للترسب
يقول دكتور محمد موافي أخصائي التغذية العلاجية يمكن أن يكون ارتفاع مستويات الكوليسترول في الجسم ضارًا بصحتك، لذا يصبح من المهم خفض مستويات الكوليسترول
أكد دكتور محمد موافي أخصائي التغذية العلاجية يحتاج الجسم إلى مادة الكوليستيرول لبناء الخلايا الصحية، ولكن يمكن أن يتسبب ارتفاعها الشديد في زيادة خطر الإصابة
أشارت دراسة جديدة، أن تناول المكسرات، والبذور يوميًا، قد يفيد صحة القلب، وأوضح الباحثون في السويد والنرويج، أن تناول نحو 30 جرامًا من المكسرات والبذور يوميًا، يرتبط بانخفاض مستويات الكوليسترول
تناول الطعام الصحيح إحدى الخطوات السبع التي أوصت بها جمعية القلب الأمريكية لصحة القلب، قم بتضمين هذه العناصر الغذائية في نظامك الغذائي للحفاظ على صحة قلبك
أفاد باحثون في كلية الطب جامعة تافتس الأمريكية بأن الأشخاص في مرحلة منتصف العمر وكبار السن الذين يتناولون ما لا يقل عن ثلاث حصص من الحبوب الكاملة يوميًا
تعد المكسرات أحد الأطعمة الصحية التي يوصي خبراء التغذية بإدراجها في النظام الغذائي اليومي، نظرًا لأنها توفر للجسم الدهون الصحية والبروتين المفيد للأنسجة
كشفت دراسة حديثة أجريت فى كلية الطب جامعة جون هوبكنز الأمريكية، أن العقاقير من فئة الستاتينات المخفضة لمستويات الكوليسترول فى الدم بشكل فعال، قد تضر بصحة الكلى.
أكدت إحدى الدراسات أن تناول الشعير ، أو الأطعمة التي تحتوي على الشعير ، يمكن أن تخفض نوعين من الكوليسترول الضار بنسبة سبعين بالمائة.