رزق عبد السميع
محمـــــد أمين
يشير الدكتور ضياء الدين محمد إلى أن شرب القهوة بعد الأكل مباشرة قد لا يكون خيارا صحيا، وذلك لعدة أسباب تؤثر على قدرة الجسم في امتصاص العناصر الغذائية وعلى ...
تعاني صناعة القهوة حول العالم من ارتفاع حاد في الأسعار ، وهو ما لم يقنع الموردين ومتاجر البيع بالتجزئة بقبول هذا الأمر مما أدى إلى تراجع المبيعات .
أوضح التقرير أنه في تلك المدينة القديمة منذ قدم التاريخ والتي توالت عليها الممالك المتتالية تعد القهوة اليمنية المشهورة بنكهاتها المعقدة وتاريخها الحافل
أشارت دراسة جديدة، إلى أن كبار السن الذين يشربون القهوة بانتظام يكونون أقل عرضة للإصابة بالخرف. وهذا ينطبق فقط على القهوة غير المحلاة، والتي تحتوي على الكافيين، وفقا لما نشر موقع Science Alert .
توصل باحثون في جامعة كانازاوا باليابان، إلى إن زيادة استهلاك الشاي الأخضر ترتبط بانخفاض إصابات المادة البيضاء في المخ لدى كبار السن غير المصابين بالخرف،
أظهرت دراسة علمية أجراها فريق بحثي من كلية الطب بجامعة يوتاه الأمريكية، أن تناول بعض المشروبات الساخنة في الصباح، مثل الشاي والقهوة، ربما يقلل الإصابة ببعض أنواع السرطان التي تصيب منطقة الرأس والعنق.
أظهرت دراسة جديدة نشرت نتائجها صحيفة الجارديان البريطانية، ان تناول القهوة والشاي يقلل من فرص الإصابة بسرطان الرأس والرقبة.
أقامت السفارة التركية بالقاهرة احتفالا باليوم العالمي للقهوة التركية...
تداولت عقود حبوب القهوة الآجلة في بورصة نيويورك عند أعلى مستوياتها منذ عام 1997، بسبب المخاوف بشأن نقص الإمداد والمحاصيل في أكبر الدول المنتجة
شهدت تجارة البن الأوغندية خلال شهر سبتمبر الماضي، نموا ملحوظا على كافة الأصعدة، حيث يعتمد اقتصاد البلاد بصورة كبيرة عليها، وتعد/كامبالا/ أكبر مُصدّر للبن في القارة
كانت هذه أول مرة يسمع فيها اسم هذا النوع من القهوة وبعد أن شربا الفرنش كوفي وهي عبارة عن قهوة نسكافيه مع الحليب ذهب ليدفع فقيل له إن الثّمن جنيهان فتوجّه بالحمد لمولاه ...
اظهرت دراسة أن الأشخاص الذين تناولوا كوبين أو ثلاثة أكواب يوميا من القهوة، لديهم خطر أقل للإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية أو مرض السكري من النوع 2.
الاستهلاك المفرط للكافيين قد يؤثر على الجهاز العصبي اللاإرادي؛ مما يؤدي إلى زيادة الضغط على القلب
سلط تليفزيون بريكس الضوء على الطفرة التي حققتها صادرات البن البرازيلي بمختلف أنواعه، خلال الفترة من يناير إلى يوليو 2024
قالت د. دعاء عبد العزيز اخصائي التغذية العلاجية، إن القهوة تسهم في تعزيز النشاط البدني ، وزيادة نشاط الدماغ لاحتوائها على الكافيين ...
حدث الدكتور عاطف درويش، المؤرخ الرياضى، عن نادى الدراويش النادى الإسماعيلى قائلا: كل الأندية فى الإسماعيلية كانت تتبع جاليات القوات البريطانية، موضحا
عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريرا بعنوان خبر غير سعيد لعشاق القهوة.. التغيرات المناخية تهدد وجودها
تقول د.نهال سلامة أخصائية طب الأطفال وحديثى الولادة، ان هناك ثلاث ممنوعات فى سحور الام المرضعة يجب الابتعاد عنهم خلال شهر رمضان الكريم حتى لا يتأثر حليب
يحرص الكثير من الأشخاص على شرب القهوة، وخاصة مع بداية يوم جديد، ويمكن الحصول على المزيد من فوائد القهوة من خلال إضافة القليل من السمن، وفيما يلي فوائد
أظهرت دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة أوريجون بالولايات المتحدة، أن إضافة القليل من الماء إلى حبوب القهوة قبل طحنها؛ يمكن أن يحدث فرقًا واضحًا